السبت، 3 يناير 2015

شبهة عين حمئة

قال ابن كثير -رحمه الله- في تفسيره :{وجدها تغرب في عين حمئة} ، أي: رأى الشمس في منظره تغرب في البحر المحيط، وهذا شأن كل من انتهى إلى ساحله يراها كأنها تغرب فيه، إلى آخر كلامه. ومقتضى كلامه أن المراد بالعين في الآية البحر المحيط، وهو ذو طين أسود. والعين تطلق في اللغة على ينبوع الماء. والينبوع: الماء الكثير. فاسم العين يصدق على البحر لغة. وكون من على شاطىء المحيط الغربي يرى الشمس في نظر عينه تسقط في البحر أمر معروف. وعلى هذا التفسير فلا إشكال في الآية، والعلم عند الله تعالى."
شاهد هذه الصورة على موقع ناسا

http://www.nasa.gov/multimedia/image...ature_347.html
"On May 19, 2005, NASA's Mars Exploration Rover Spirit captured this stunning view as the Sun sank below the rim of Gusev crater on Mars."

الترجمة: "هذه الصورة الجميلة تم التقاطها في ال19 من شهر مايو عام 2005 بواسطة جهاز مارس إكسبلوريشن روفر سبيريت (Mars Exploration Rover Spirit) التابع لشركة ناسا بينما كانت الشمس تغوص تحت حافة فوهة جوسيف على كوكب المريخ."

الشاهد هنا, هو أنه إذا قرأ هذه العبارة (على موقع ناسا!) أحد الملحدين لما وجد فيها أي مشكلة, رغم أنها تشتمل على "خطئ علمي فاضح" (إذا ما اتبعنا نفس منطقهم السقيم ونظرتهم الحمقاء), لكن عندما تكون مذكورة في كتاب الله (بصورة مشابهة) عندها تصبح مشكلة المشاكل سبحان الله!